سوريا

تعرف على تفاصيل العودة إلى تركيا عبر معبر باب السلامة

AMC خاص – يستمر معبر باب السلامة باستقبال المواطنين السوريين الذي استفادوا من إجازة العيد ودخلوا من تركيا إلى سوريا خلال المدة التي تم تحديدها من قبل المعبرين السوري والتركي.

وبدأ معبر باب السلامة باستقبال الأهالي الراغبين بالعودة إلى تركيا، الأربعاء الفائت، حيث أعلنت إدارة المعبر عن استقبال 1700 مواطن سوري في اليوم الأول من عودة اللاجئين السوريين إلى تركيا.

ويشهد المعبر ازدحاماً كبيراً بالتزامن مع الإجراءات المتبعة مع المعبرين السوري والتركي لعودة اللاجئين إلى تركيا، حيث تستغرق عملية العبور إلى الجانب التركي نحو خمس ساعات بشكل وسطي، فيما هناك أناس لم يتمكنوا من العبور في ذات اليوم المحدد لعودتهم بسبب الازدحام.

وكانت إدارة معبر باب السلامة قد سمحت للاجئين تحديد موعد عودتهم إلى تركيا في الوقت الذي دخلوا فيه إلى سوريا. ولا تسمح إدارة المعبر للاجئين بالعبور قبل الموعد الذي حددوه للمعبر، الأمر الذي أدى إلى اضطرار العديد من اللاجئين إلى النوم قرب المعبر أو في مدينة إعزاز في انتظار موعدهم.

وحسب إفادات عناصر الأمن المسؤولين عن حماية المعبر، فإنه يسمح لأي لاجئ سوري أن يعود إلى تركيا بعد انقضاء موعده بيومين، فمثلاً من لديه موعد في اليوم السابع من الشهر الحالي، يمكنه الدخول أيضاً في اليومين الثامن والتاسع، وذلك بسبب الازدحام الحاصل هناك.

وتجاوزت أعداد العائدين إلى تركيا منذ بدء استقبال المعبر لطلبات العودة إلى اليوم الأحد، الـ 11 ألف مواطن حسب ما أوردته إدارة معبر باب السلامة على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك. ويستقبل معبر باب السلامة العائدين إلى تركيا لغاية 14 من الشهر الحالي، وفق إدارة المعبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى