سوريا

تعرف على تفاصيل العملية الأمريكية في إدلب

كشفت وكالة (الأناضول)التركية، عن تفاصيل العملية للقوات الأمريكية في مدينة إدلب بعد منتصف ليلة أمس .
وقالت الوكالة: نقلاً عن مراسلها في مدينة إدلب ،أن مروحيات قامت بإنزال جوي شمال محافظة إدلب، واشتبكت مع مسلحين لمدة 4 ساعات.
وفي التفاصيل أكدت الوكالة أن 8 مروحيات أمريكية وطائرتين مسيرتين ،قامت باستهداف موقع في بلدة (باريشا) شمال مدينة إدلب البعيدة من الحدود السورية التركية قرابة 5 كم، وقوبلها مقاومة من الأرض بالرشاشات الثقيلة.
وأضافت الوكالة أن الاشتباكات استمرت قرابة 90 دقيقة، لتغادر الطائرات بعدها ومن ثم تعود لتقوم بعملية إنزال جوي لعناصر يرجح أنها من القوات الخاصة الأمريكية.
ونوهت الوكالة ،أن عملية الإنزال استمرت ساعتين ونصف ومن ثم غادرت المنطقة نهائياً.
وفي السياق ذكرت الوكالة نقلاً عن مصادر طبية محلية ،أن فرق طبية توجهت للمكان المستهدف صباح اليوم الأحد ،وعثرت على 7 جثث بينهم نساء وأطفال إضافةً لخمسة جرحى تم نقلهم لإحدى النقاط الطبية.
من جانبه قالت مجلة “نيوزويك” أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قد صادق الأسبوع الماضي على عملية سرية لاستهداف زعيم تنظيم الدولة ” “أبو بكر البغدادي”.
وأضافت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين في البنتاغون أن البغدادي وزوجتاه قتلوا أنفسهم بأحزمة ناسفة كانوا يرتدونها خلال مواجهة مع قوات خاصة أمريكية .
الجدير بالذكر أن البيت الأبيض قد أعلن أن كلمة مهمة للغاية للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” سيلقيها صباح اليوم الأحد بتوقيت “واشنطن”
وكان ترامب قد غرد على تويتر قائلا أن “شيئاً عظيماً قد حدث” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى