سوريا

تضم 50 آلية عسكرية بينهم 6 دبابات… رتل عسكري تركي يدخل إدلب

دخلت تعزيزات عسكرية تركية، تضم آليات ثقيلة، اليوم السبت، إلى نقاط المراقبة التركية المتواجدة في ريفي إدلب وحماة الغربي، شمال سوريا، وذلك في إطار دعم نقاط المراقبة الواقعة على تخوم مناطق سيطرة قوات النظام".

وقال مراسل مركز حلب الإعلامي: "إن تعزيزات عسكرية تركية جديدة من ضمنها دبابات ومصفحات وصلت صباح اليوم السبت، إلى نقطة المراقبة التركية في منطقة "شير مغار" غرب حماة، وقسم أخر تابع المسير الى نقطة المراقبة التركية في قرية "اشتبرق" بريف جسر الشغور الشمالي.

وأضاف مراسلنا: "أن التعزيزات التركية تضم 50 آليةً عسكريةً بينهم 6 دبابات، مشيراً أنها المرة الثانية التي يتم فيها إدخال أسلحة كهذه.

وأشار إلى أن 15 آلية عسكرية (مصفحات ودبابات) توجهت نحو قرية "شير مغار" بريف حماة العربي، فيما تم توزيع الباقي على نقطتَيْ "اشتبرق وشحشبو" بريف إدلب الجنوبي الغربي.

وسبق أن دخلت رتلاً عسكرياً يضم "دبابات  10 آليات عسكرية ومدرعات وخمس ناقلات جند وسيارة ذخيرة، في وذلك بمرافقة خمس سيارات من فصيل "الجبهة الوطنية للتحرير" (المشكل حديثاً)، الخميس الفائت.

يذكر أن السلطات التركية نشرت منذ نهاية عام 2017 وحتى منتصف عام 2018 اثنتي عشرة نقطة مراقبة عسكرية تركية في مناطق التماس مع قوات نظام في الشمال المحرر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى