دولي

"تركيا" لانية لنا بتلسيم "عفرين" لنظام الأسد عقب تحريرها من "PYD"

قالت الرئاسة التركية، اليوم الخميس، أن تركيا لا تنوي تسليم مدينة "عفرين" شمال غرب حلب، بعد سيطرة قوات "غصن الزيتون" عليها إلى نظام الأسد.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الرئاسة التركية "إبراهيم قالن" خلال لقاء صحفي قوله: " لقد تمت السيطرة حتى الآن على قرابة 70 بالمئة من مساحة منطقة "عفرين"، شمال سوريا، ومن المرجح السيطرة على مركزها في وقت قريب جداً.

وأضاف "قولن" كانوا يريدون تحويل منطقة عفرين إلى "جبل قنديل ثانٍ" في (إشارة إلى معقل حزب العمال الكردستاني شمال العراق) مؤكداً أن عملية "غصن الزيتون" التي تم الاعلان عنها في 20 كانون الثاني 2018، حالت دون ذلك.

بدوره قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أن بلاده ستسلم منطقة "عفرين" إلى أهلها الأصليين عند إكمال السيطرة عليها متوعداً باستكمال العمليات باتجاه مدينة منبج بريف حلب الشرقي، شمال سوريا.

يشار إلى أن الجيش السوري الحر بالتعاون مع الجيش التركي تمكنوا منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون" من تحرير أكثر من 165 نقطة من قبل حزب الإتحاد الديمقراطي "PYD"، حيث تمكن خلال المعركة من تحرير خمس نواحي في منطقة عفرين وهم "شران، وبلبل، والشيخ حديد، وجنديرس، وراجو" ووصل مدينة أعزاز شمال حلب ببلدة أطمة شمال إدلب وأصبحت المعارك على تخوم مدينة عفرين، شمال البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى