سوريا

تركيا تُرسل تعزيزات عسكرية ضخمة لمدينة مورك بريف حماة

وصلت صباح اليوم الأربعاء، تعزيزات عسكرية تركية ضخمة إلى نقطة المراقبة التركية الواقعة على أطراف مدينة مورك بريف حماة الشمالي.

وقال مراسل مركز حلب الإعلامي: "إن قرابة 15 سيارة مدرعة وعسكرية وعدد من المصفحات وناقلات جند بالإضافة لعدد من الكتل الأسمنتية وصلت فجر اليوم الأربعاء، إلى نقطة المراقبة التركية الواقعة شرق مدينة مورك ترافقها عدة سيارات تتبع للثوار، قادمين من الحدود السورية التركية.

وتبعد نقطة مراقبة "مورك" 88 كيلومتراً عن الحدود السورية التركية، وثلاثة كيلومترات فقط عن مواقع انتشار قوات النظام والمليشيات الموالية لها بريف حماة.

وتعتبر نقطة المراقبة "مورك" هي الأولى للقوات التركية في ريف حماة، بينما أنشأت القوات التركية 12 نقطة مراقبة في وقت سابق في كل من ريفي إدلب وحلب، كان آخرها تثبيت نقطتين في صوامع الصرمان بريف إدلب الجنوبي الشرقي وتل الطوكان بريف إدلب الشرقي.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2017، يواصل الجيش التركي عملياته لاستكمال إنشاء 14 نقطة مراقبة إجمالا في تلك المناطق بحسب تفاهمات أستانا.

تأتي تلك التعزيزات من قبل القوات التركية على نقاط المراقبة المنتشرة على تخوم جبهات قوات النظام مع ازدياد حدة التهديدات من جانب روسيا ونظام الأسد باقتحام المناطق التي تخضع لسيطرة الثوار شمال غرب سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى