دولي

تركيا تمنح الجنسية لـ35 ألف سوري

أعلن المدير العام لشؤون النفوس والجنسية التابعة لوزارة الداخلية التركية، سنان غونير" عن الانتهاء من إتمام إجراءات منح الجنسية لعشرات آلاف السوريين المقيمين في تركيا.

وقال غونير "إن سبعة آلاف سوري حتى الآن حصلوا على الجنسية التركية، بعد التوقيع على ملفاتهم من قبل المجلس الوزاري".
وتنتظر 3 آلاف من الملفات الخاصة بالسوريين قرار البت في المجلس فيما عرضت 3 آلاف ملف جديد بعد توقيعها من وزارة الداخلية إلى المقام الوزاري.
وحصل العديد من اللاجئين السوريين على الجنسية التركية في الآونة الأخيرة بعد ورود رسائل على هواتفهم المحمولة تبارك لهم بالموافقة على منحهم الجنسية التركية.
ويوجد 13 ألف سوري ممن توافرت بهم الشروط والمعايير المناسبة للحصول على الجنسية التركية، وتم الانتهاء من إجراءات منحهم الجنسية التركية، فيما سيكون العدد الإجمالي الذي سيحصل على الجنسية إلى الآن نحو 35 ألف سوري بعيد ضم عائلات وأطفال الـ 13 ألف سوري إلى الحسبة وفق غونير.
وذكر "إن الهدف ضمن الخطة التي وضعتها تركيا هو منح 50 ألف سوري الجنسية التركية، مع الانتهاء التام من منح 17 ألف و500 لاجئ سوري الجنسية التركية، وبهذا سيصل العدد الإجمالي إلى 50 ألف سوري".
وتابع "أن السوريين الذين يمنحون الجنسية هم ممن لديهم مؤهلات علمية وشروط مناسبة لنيلها والذين من شأنهم أن يسهموا في تحقيق إضافات كبيرة فيها على الأصعدة المهنية والفكرية والفنية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى