حلب

تركيا تعلن نيتها فتح معبر "الراعي" الحدودي

قالت السلطات التركية أنها تنوي إعادة فتح معبر الراعي "جوبان باي" الحدودي مع سوريا بعد تحويله إلى معبر رئيسي بين البلدين عقب مصادقة وزارة التجارة والجمارك التركية مؤخرًا ليكون شرياناً جديداً للأنشطة التجارية وحركة النقل بين تركيا وسوريا.
 
وقال مصدر مطلع لمركز حلب الإعلامي إنه يتم "التجهيز بشكل متسارع" لافتتاح المعبر خلال الأيام القدمة، حيث من المتوقع افتتاحه في غضون عشرة أيام. وأوضح المصدر المعبر سيكون تجاري واغاثي فقط.
 
كما أشار والي ولاية كليس التركية محمد تكين أرسلان، إلى انتعاش الحياة التجارية في مناطق درع الفرات بعد استتباب الأمن فيها، ما أدى إلى بروز حاجة لفتح معبر إضافي، مبيناً تقديمهم دعماً فنياً وخدمات استشارية لإدارة المعبر على الجانب السوري.
 
وأكّد الوالي أن معبر الراعي "جوبان باي" سيفسح المجال أمام مرور البضائع بشكل سلس، بدءاً من الأغذية وصولاً إلى مواد البناء الضرورية لإعادة إعمار المدن في مناطق "درع الفرات"، التي يقطنها نحو مليون سوري.
 
ويقع معبرالراعي في بلدة الراعي الحدودية بريف حلب الشمالي الشرقي، وتخضع لسيطرة قوات درع الفرات بعد تحريرها من تنظيم الدولة (داعش) أواخر عام 2016 بعد معارك عنيفة بين الطرفين استمرت عدة أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى