سوريا

تركيا تعلن استكمال الدورية السابعة مع روسيا شرق الفرات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، في بيان لها، استكمال الدورية السابعة مع روسيا في منطقة شرق الفرات، شمال شرق سوريا.
وجاء في البيان؛ أن قوات البلدين استكملت الدورية السابعة بين مدينتي “القامشلي والمالكية” التابعتين لمحافظة الحسكة السورية، وفق ما هو مخطط.
وأوضح البيان أنّ الدورية شارك فيها أربع مركبات تركية وأخرى روسية، وطائرات بدون طيار، وأنها سُيّرت على عمق 10 كيلو متر من الحدود السورية التركية وبمسافة 62 كيلو متر، بدعم جوي من قبل مروحيات.
وكانت الدوريات المشتركة الأولى بين روسيا وتركيا بداية الشهر الجاري، وتركزت تحركاتها شرقي مدينة رأس العين الخاضعة لسيطرة “نبع السلام”، باتجاه مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة .
وتفيد تقارير روسية بأن الدوريات تجري بواسطة مركبات “تيغر” المدرعة التابعة للشرطة العسكرية الروسية ومركبات “كيربي” المدرعة التابعة لحرس الحدود التركي.
وسبق أن أحدت وزارة الدفاع الروسية، بأن السيطرة على حركة الدوريات في وقتها الحقيقي يتم توفيرها بواسطة طائرة “أورلان-10” التابعة للشرطة العسكرية الروسية.
وكانت أطلقت تركيا بمشاركة الجيش الوطني السوري في 9 تشرين الأول الماضي، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب ميليشيا “قسد” من المنطقة، ومن ثم التفاهم مع موسكو حول انسحاب “قسد” 30 كم من الحدود باتجاه الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى