سوريا

تجدد المعارك في الغوطة الغربية، وشهداء وجرحى شرق دمشق

اندلعت معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام اليوم السبت في الغوطة الغربية في ريف العاصمة دمشق، تمكنت من خلالها قوات النظام السيطرة على نقاط في المنطقة.
 
وقال ناشطون في الغوطة الغربية بريف دمشق أن قوات النظام شنّت هجوماً عنيفاً اليوم السبت تمكنت من خلاله السيطرة على تلة المقتول في تلال بردعيا، تخلل الهجوم غارات جويّة مكثفة وقصف مدفعي وصاروخي استهدف نقاط الثوار في المنطقة، في حين تمكن ثوار إتحاد جبل الشيخ من إعطاب دبابة لقوات النظام أثناء محاولة الأخير التقدم على جبهات الظهر الأسود والزيات على أطراف بلدة مزرعة بيت جن بريف دمشق الغربي.
 
في سياق اخر استشهد 4 أشخاص وأصيب اخرين بجروج إثر غارات جويّة استهدفت مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق، في حين شهدات معظم مدن وبلدات الغوطة الشرقية غارات مماثلة دون التأكد من وقوع إصابات بين المدنيين.
 
من جهتها ذكرت وسائل إعلام أن حالة من الترقب تسود بعض مناطق الغوطة الشرقية في ريف العاصمة دمشق إثر اتفاق توصلت إليه هيئة تحرير الشام في الغوطة، يقثضي بخروج جميع عناصر الهيئة من الغوطة باتجاه مدينة إدلب بضمانة روسية، حيث تتخذ قوات النظام من تواجد الهيئة في الغوطة ذريعة لقصف المدنيين وشنّ هجمات عسكرية على مواقع الثوار في المنطقة بالرغم من اتفاقات التهدئة التي أبرمت برعاية روسية ومصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى