سوريا

"ب ي د" يعتقل مسؤولاً تعليمياً في القامشلي لرفضه تدريس مناهجهم

اختطفت ميليشيات حزب الإتحاد الديمقراطي "PTD " التابعة لفوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مشرفاً على مدرسة خاصة تابعة للسريانيين في بلدة ديريك "المالكية" بمدينة القامشلي التابعة لريف الحكسة شمال شرقي سوريا، وذلك لرفضه تدريس المناهج التي تفرضها الميليشيات.

وبحسب وكالة الأناضول التركية، فإن المختطف يدعى "شربل كوركيس"، وهو مشرف مدرسة دجلة الخاصة للسريان، حيث تم اختطافه اول أمس الثلاثاء، ولا تعرف حتى اللحظة الجهة التي اقتيد إليها.

وبدأت المنظمة منذ ثلاث سنوات بفرض مناهجها الدراسية على الطلاب في المدارس العامة الخاضعة لسيطرتها، واعتبارا من العام الدراسي الحالي عمدت إلى إجبار المدارس الخاصة ومدارس الأقليات كالمسيحيين السريان والأرمن على تدريس المنهاج المذكور.

وأصدر المجلس السرياني العالمي (WCA) عدداً من البيانات يدين فيها محاولة "ب ي د" إغلاق مدارس السريان، وفرض مناهجها على تلك المدارس.

والاثنين الماضي، استنكر المجلس الاعتداء بالضرب على مسؤول في المدارس السريانية بمدينة القامشلي السورية الخاضعة لسيطرة "ب ي د".

وبدأت الميليشيات منذ ثلاث سنوات بفرض منهاجه على المدارس بشكل تدريجي، ليشمل مؤخراً جميع المراحل الدراسية من الابتدائي حتى الثانوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى