حلب

بينهم خمسة جنود أمريكيون ..قتلى وجرحى بإنفجار وسط مدينة منبج شرق حلب

قُتل وجُرح عدد من عناصر القوات الأمريكية وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في مدينة منبج، بريف حلب الشرقي، اليوم الأربعاء، جراء انفجار استهدف السوق الشعبي للمدينة، وسط أنباء عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.
ووفق مصادر محلية :"فإنَّ أكثر من خمسة جنود للقوات الأمريكية، قُتلوا جراء انفجار ضخم استهدف مطعم "قصر الأمراء" بجانب مدرسة البنات وسط مدينة منبج، بالإضافة إلى وقوع 19 جريح، بينهم عناصر من قوات "قسد" ومدنيين.
وأضافت المصادر؛ "إنَّ قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، فرضت طوقاً أمنياً حول مكان الأنفجار، بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي الأمريكي في سماء المدينة، فيما هبطت طائرة مروحية أمريكية في مدرسة البنات لانتشال قتلى وجرحى القوات الأمريكية".
ورجحَّ ناشطون ضلوع عناصر تنظيم الدولة "داعش" بالهجوم، بسبب كثرة استهدافها لعناصر "قسد" في الآونة الأخيرة، من خلال اغتيالهم بالرصاص، أو استهدافهم بتفجير عبوات ناسفة في مركباتهم.
يُذكر أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" سيطرت على مدينة منبج وريفها بريف حلب الشرقي مطلع عام 2016، بدعم أميركي بعد انسحاب تنظيم داعش منها، وشكّلت مجلساً عسكرياً لمدينة منبج، يتبع بشكل مباشر لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى