سوريا

بسبب كورونا.. البيت الأبيض: وقف النار في سوريا مهم الآن أكثر من أي وقت مضى

قال “جاد دير” المتحدث باسم البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتفق مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، على أن الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا وسوريا مطلوب في الوقت الراهن أكثر من أي وقت مضى.
وقال المتحدث في بيان مكتوب نشرته وسائل إعلام أمريكية: “اتفق الرئيسان على التعاون الوثيق في المحافل الدولية المعنية بالقضاء على فيروس كورونا واستعادة الاقتصاد العالمي”.
كما واتفق الرئيسان ترامب وأردوغان على أهمية أن تلتزم البلاد المليئة بالصراعات، وعلى وجه الخصوص، سوريا وليبيا، بنظام وقف إطلاق النار والعمل على حل النزاعات، في الوقت الراهن، أكثر من أي وقت مضى.
وتوصل الرئيس الروسي ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، إلى حزمة قرارات لتخفيف التوتر في إدلب تشمل إعلان وقف إطلاق النار في المنطقة، وإنشاء ممر آمن في مساحات محددة على الطريق. “M4”
كما اتفق الجانبان على تسيير دوريات روسية تركية مشتركة منذ 15 آذار 2020 على طول الطريق “M4″، من بلدة ترنبة الواقعة على بعد كيلومترين من مدينة سراقب ووصولا إلى بلدة عين الحور.
وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، قبل أيام، إن عدد حالات الوفاة من فيروس كورونا زاد 23 حالة إلى 131 حالة اليوم الأحد بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس 1815 حالة لتصبح 9217.
وأعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الاثنين، إن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بلغ 140904 إصابة وإن حالات الوفاة زادت إلى 2405 حالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى