عربي

بالفيديو .. "أبو عزرائيل" يتوعد بدخول سوريا

بث الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلًا مصورًا يظهر القيادي في ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي، "أبو عزرائيل"، وهو يتوعّد بدخول سوريا في وقت قريب.

وظهر في التسجيل المتداول , القيادي في الميليشيا أيوب فالح الربيعي والمعروف بأسم "أبو عزرائيل"، مع عدد من مقاتلي الميليشيا وهم يؤكّدون أنهم قرب الحدود السورية، عقب تمكّنهم من انتزاع قرية العدنانية، قرب الموصل، من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وتباهى "أبو عزرائيل" بصاروخ "أبي الفضل عباس" التابع لميلشيات "الإمام علي", وقال إنه ورفاقه يتمركزون حاليا أمام جبال سنجار، مشيرا بيده باتجاه منطقة العدنانية غربي الموصل، قائلا إنها "احترقت", وفي نهاية الفيديو، قال أحد رفاقه "إنهم سيكملون شهر رمضان في سوريا".

"داعش" في سوريا، ودعم قوات الأسد عقب السيطرة على مدينة الموصل في العراق.

ووصلت مجموعات من "الحشد الشعبي" إلى الحدود السورية أمس، في سعيٍ متواصل من طهران لتأمين خط بغداد – دمشق، عبر الميليشيات التي تدعمها.

لكن طهران تصطدم بوجود قوات أمريكية وبريطانية في معبر التنف على الحدود السورية العراقية، والتي حذّرت قوات الأسد والميلشيات الرديفة منه من التقدم نحو التنف.

يذكر , أن القيادي في الميليشيا "أبو عزرائيل" ظهر مرات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر مقاطع فيديو مختلفة كان أبرزها تسجيل مصور وهو يعدم شابًا سنيًا في العراق بطريقة "الشواء"، آب الماضي.

كما ظهر "أبو عزرائيل" إلى جانب قائد الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في العراق، وتوعّد بالسيطرة على مدينة الموصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى