سوريا

بادية "السويداء" تبتلع قيادياً بارزاً لــ"حزب الله" اللبناني على يد تنظيم "داعش"

ُتِل قيادي بارز لميليشيات "حزب الله" اللبناني،  أمس الجمعة، جرّاء المعارك المحتدمة بين الأخيرة وعناصر تنظيم الدولة "داعش" في بادية محافظة السويداء، جنوبي سوريا.

ونعت وكالة "عربي برس" الموالية، القيادي وجاء في النعوة، "بلدة الغسانية اللبنانية الجنوبية تزف اليكم القائد "الحاج ناصر جميل حرج" (أبو حسين)، مشيرةً أن تشييعه ظهر اليوم السبت الواقع في 9/6/2018 في تمام الساعة الخامسة عصراً في روضة بلدته الغسانية اللبنانية الجنوبية.

بدوره، أكّدت مصادر إعلامية مطابقة، أن القيادي "حدرج" لقي مصرعه أثناء قتاله إلى جانب صفوف قوات النظام وإيران ضد عناصر تنظيم الدولة "داعش" في بادية محافظة السويداء، جنوبي سوريا.

وكان قد قُتِل وأصيب عدد من قوات النظام، بينهم ضابطين "عقيد وملازم" أول أمس الخميس، جرّاء انفجار لغم أرضي زرعه عناصر تنظيم الدولة  "داعش"، أثناء العمليات العسكرية التي تخوضها قوات النظام ضد التنظيم في بادية السويداء.

وتنشط العمليات العسكرية التي تخوضها قوات النظام وميليشياته في بادية السويداء، ضد مواقع يسيطر عليها تنظيم "داعش"، بوتيرة متفاوتة خلال اليومين الماضيين، وتمكنت قوات النظام، أول أمس الخميس، من التقدم على حساب التنظيم والسيطرة على قرية "الأشرفية وبئر العورة" في الجهة الشمالية الشرقية للسويداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى