حلب

"الهيئة السياسية في حلب" ندعم إنتفاضة أهالي مدينة منبج

أصدرت الهيئة السياسية لقوى الثورة السورية في مدينة حلب، مساء يوم أمس الإثنين، بياناً، دعمت من خلاله انتفاضة أهالي مدينة منبج على ميليشيات حزب الإتحاد الديمقراطي "YPG" الذراع الأيمن لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" عقب قرار التجنيد الإجباري لشباب المدينة.

وجاء في البيان، إن الهيئة السياسية لقوى الثورة في محافظة حلب تدعم حراك أهالي مدينة منبج الرافص للتجنيد الإجباري والذي تحاول فرضته قوات سوريا الديمقراطية "قسد" الوجه الآخر لحزب العمل الكردستاني "ب ك ك".

وحذّر البيان من أبعاد قرار التجنيد الاجباري الغير شرعي والذي يضع أبناء المناطق التي تحتلها هذه الميليشيات بين خيار التهجير القسري تجنباً للتجنيد والذي يؤدي للتغير الديمغرافي أو السوق للتجنيد واستخدام أبناء مدينة منبج وغيرها لقتال أهلهم في المناطق المحررة تنفيذاً لأجندات انفصالية غير سورية.

وناشد البيان القوى الثورية كافة بمواصلة مواجهتهم مخططات الميليشيات بكل الأساليب المتاحة وحثهم على الصمود حتى تحرير أهالي مدينة منبج وسائر التراب السوري.

يشار أن المجلس التشريعي في مدينة منبج وريفها قد صادق يوم الخميس المنصرم على قانون أسموه "الدفاع الذاتي" والذي يتضمن 30 مادة حيث تمت مناقشتها والتصويت عليه، كان أبرز بنود ذلك القانون "إقرار التجنيد الاجباري" على شباب المدينة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى