سوريا

النظام يعتقل المدنيين في المناطق التي خضعت للمصالحة

اعتقلت الأفرع الأمنية التابعة لقوات النظام 5 مدنيين عادوا من الشمال السوري المحرر إلى الغوطة الشرقية بريف دمشق والتي خضعت لاتفاق مصالحة بين روسيا والفصائل التي كانت تسيطر على الغوطة في وقت سابق من العام الحالي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المدنيين الذين تم اعتقالهم اقتيدوا إلى جهة مجهولة من قبل الأفرع الأمنية التابعة لقوات النظام، في حين شهدت مدن وبلدات الغوطة الشرقية حملة اعتقالات واسعة منذ سيطرة قوات النظام والمليشيات الموالية له عليها، طالت العديد من الشبان والفتيات.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن الأفرع الأمنية التابعة لقوات النظام اعتقلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 7 سيدات من مدينتي سقبا وحمورية كانوا يعملوان في المجال الطبي، وتم اقتيادهم إلى التحقيق في العاصمة دمشق، حيث لم يتم الافراج عنهم حتى اللحظة.

وقامت قوات النظام بعد سيطرتها على المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة الثوار جنوب سوريا باعتقال المئات من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 40 سنة وتم اقتيادهم إلى مراكز تدريب لالحاقهم بالخدمة الإلزامية، في حين كان اتفاق المصالحة ينص على عدم ملاحقة المطلوبين بعد تسوية أوضاعهم، وعدم ملاحقة الشباب المتخلفين عن الخدمة الإلزامية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى