سوريا

"المجلس الوطني الكردي" يدعو الأهالي للتظاهر ضد "الأسايش" بريف الحسكة

دعا المجلس الوطني الكردي المعارض ENKS في مدينة القامشلي شمالي محافظة الحسكة، أمس الأحد، للتظاهر ضد قوات الأسايش في المدينة ولجم تصرفاتها وممارستها بحق المدنيين.

جاء ذلك خلال اجتماعه الاعتيادي بحضور 59 عضواً من أصل 83 في مدينة مدينة القامشلي  وسط غياب ممثلي مدينة عفرين والأحزاب المنقسمة عن المجلس.

وأفادت مصادر مطلعة لموقع "يكيتي ميديا" الإخباري، "أن المجتمعين طالبوا بلجم تجاوزات وانتهاكات حزب الاتحاد الديمقراطي "PYD"، وضرورة اللقاء والتواصل مع الأمريكان المتواجدين داخل الأراضي السورية للحد من ممارساتهم بحق الشعب الكردي في سوريا.

وأشار الموفع إلى أن المجلس الوطني طلب من المجالس المحلية في مدينة الحسكة بالقيام بنشاطات واحتجاجات لفضح ما يحدث من انتهاكات من قبل قوات "الاسايش" التابعة لحزب "PYD".

ودعا المجلس الوطني الائتلاف الوطني إلى الالتزام التام بالوثيقة الموقعة بينهم والدفاع عنها في جميع المحافل واجتماعات المعارضة وهيئة التفاوض، كما دعا المجلس الائتلاف في اجتماعه إلى إيقاف ممارسات الفصائل المسلحة في عفرين من ممارسات خاطئة وانتهاكات واضحة لحقوق المواطنين من خلال الاعتقالات وفرض الأتاوات.

وكانت قد اعتقلت قوات الأسايش، ثلاثة من أنصار المجلس الوطني الكوردي السوري المعارض، في مدينة القامشلي بريف الحسكة، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى