دولي

 المبعوث الأممي يؤكد مشاركته في اجتماع سوتشي حول سوريا

أكّد مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أمس الاثنين، مشاركته في اجتماع سوتشي حول سوريا بصيغة أستانة المزمع عقده في 30-31 تموز/ يوليو الجاري، بعد تلقيه الدعوة من الدول الضامنة.

وأضاف المكتب "لقد تلقى المبعوث الأممي "ديميستورا" دعوة للمشاركة في اجتماع أستانة رفيع المستوى للضامنين، ولقد قبل الدعوة".

وأشار إلى أنه "وكما هي العادة سيكون فريق خبراء الأمم المتحدة حاضراً لتقديم المساعدة الفنية للضامنين كما هو مطلوب، خاصة في موضوع المعتقلين والمختطفين والمفقودين".

وكان قد أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي فيرشينين، في 29 حزيران/ يونيو الفائت، أن لقاء صيغة أستانة المقبل حول سوريا سيعقد في سوتشي الروسية يومي 30 و31 تموز/ يوليو المقبل.

وجرت الجولة التاسعة من المفاوضات حول سوريا في العاصمة الكازاخية أستانا خلال يومي 14 و15 أيار/ مايو الماضي، وأسفرت تلك الجولة عن قيام الدول الضامنة بإصدار بيان مشترك خاص بها وهو يشير على وجه الخصوص إلى أن اللقاء المقبل لمجموعة العمل لشؤون المحتجزين سيعقد في أنقرة، وأن الجولة المقبلة للمفاوضات حول سوريا في إطار أستانا ستجري في تموز/ يوليو، إلا أنها خلافاً لسابقاتها ستعقد في سوتشي وليس في العاصمة الكازاخية.
المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى