سوريا

"القوات التركية" تُنهي إنشاء نقطة المراقبة السادسة في إدلب

دخل رتل عسكري تركي، اليوم الخميس، إلى الأراضي السورية، عبر معبر كفرلوسين الحدودي شمال إدلب، باتجاه ريف إدلب الجنولي، وذلك لإنشاء نقطة مراقبة سادسة، تنفيذاً لبنود اتفاق "خفض التصعيد" الموقع في مؤتمر أستانا، بضمانة "روسية تركية إيرانية".

وقال مراسل مركز حلب الإعلامي، أن رتلاً عسكرياً تركيا يضم أكثر من 70 آلية عسكرية، وسيارات نقل معدات لوجستية، دخل فجر اليوم الخميس، قرابة الساعة السابعة صباحاً عبر معبر كفرلوسين على الحدود السورية التركية وتوجه نحو ريف ادلب الجنوبي. 

وأضاف مراسلنا، أن الرتل سار مروراً بوادي الضيف ومعرة النعمان وجرجناز، جنوبي شرق إدلب، ثم تمركز في النقطة التي استطلعها الجيش التركي يوم أمس الأربعاء في صوامع "قرية الصرمان" بريف معرة النعمان الشرقي، أقصى جنوبي إدلب.

يشار إلى أن نقطة قرية الصرمان هي نقطة المراقبة السادسة التي أنشأتها القوات التركية وفق اتفاق "خفض التصعيد" في أستانا، حيث أنشأت الأخيرة النقطة الخامسة في التاسع من الشهر الحالي في قرية تل الطوقان بريف إدلب الشرقي، والنقطة الرابعة في بلدة العيس بريف حلب الجنوبي والثالثة في محيط قرية الشيخ عقيل والثانية في محيط دارة عزة والأخيرة في قرية صلوة شمال إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى