سوريا

الفصائل العسكرية تعلن بدء عمل عسكري ضد قوات النظام في ريف حماه الجنوبي

أعلن كلاً من هيئة تحرير الشام والفيلق الرابع وجند بدر وفيلق الشام عن عملية عسكرية مشتركة ضد قوات النظام والمليشيات الموالية له في ريف حماه الجنوبي مساء اليوم الثلاثاء، حيث تمكنت الفصائل المقاتلة من إحراز تقدم في المنطقة بعد ساعات من بدء الهجوم.

وقالت وكالة إباء التابعة لهبئة تحرير الشام أن الفصائل العسكرية تمكنت من كسر خط الدفاع الأول لقوات النظام في قرية "قبة الكردي" في ريف حماه الجنوبي، والسيطرة على حاجزين عسكرين تابعين لقوات النظام داخل القرية، فيما ماتزال الاشتباكات على أشدها بين الطرفين في محاولة من الفصائل العسكرية السيطرة بشكل كامل على القرية.

وقال ناشطون في ريف حماه الجنوبي، أن المعارك تخللها قصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل الفصائل العسكرية على مواقع تمركز قوات النظام في المنطقة، في حين قال مراسل مركز حلب الإعلامي في ريف حمص الشمالي، أن قوات النظام قصفت بقذائف الهاون والمدفعية معظم القرى والبلدات المجاورة لجبهات القتال في ريف حماه الجنوبي.

وصعدت قوات النظام مؤخراً على المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار في ريفي حمص الشمالي وحماه الجنوبي، لا سيما بعد تمكنها من السيطرة بشكل كامل على الغوطة الشرقية بريف دمشق، لتتفرغ للمناطق الخاضعة لسيطرة الثوار وسط وشمال سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى