سوريا

الطيران الحربي يواصل قصف ريف إدلب وشهداء وجرحى مدنيين

شنّت المقاتلات الحربية التابعة لقوات النظام ومقاتلات حربية يعتقد أنها روسيّة اليوم الخميس عشرات الغارات الجويّة استهدفت قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي ما أدّى لسقوط شهداء وجرحى بالإضافة لدمار كبير في البنى التحتية.
 
وقال مراسل مركز حلب الإعلامي أن الطيران الحربي استهدف مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي بغارة جويّة ما أدى لاستشهاد 3 أشخاص وإصابة العشرات بجروح بعضهم في حالة خطرة، فضلاً عن الدمار الكبير الذي لحق بالمنطقة المستهدفة، في حين شهدت مدينة سراقب غارات جويّة بقنابل النابالم الحارق ما أدى لإصابة عدة مدنيين بحروق بالغة بينهم أطفال، بينما قصف الطيران الحربي كلاً من قرى وبلدات معرة النعسان ومعردبسة وخان السبل وقطرة والبرسة وفروان والدليم وسمكة وحلبان وميزرا ومغارة دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.
 
وقال ناشطون أن مدنياً لقي حتفه برصاص حرس الحدود التركي "الجندرما" أثناء محاولته عبور الحدود التركية بطريقة غير مشروعة من منطقة خربة الجوز بريف إدلب الجنوبي.
 
وكانت جبهات ريف إدلب الجنوبي شهدت هدوءً نسبياً اليوم الخميس مع وجود بعض الاشتباكات المتقطعة بين الحين والاخر دون أي تغيير يذكر على خارطة السيطرة العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى