سوريا

الطيران التركي يقتل 36 عنصراً من المليشيات الموالية لقوات النظام في عغرين

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ الطيران الحربي التركي استهدف عناصراً تابعة لقوات النظام في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي ما أدى لمقتل 36 عنصراً منهم على الأقل.
 
وأضاف المرصد أن هذه هي المرة الثالثة في غضون 48 ساعة التي تستهدف فيها طائرات حربية تركية قوات تابعة لقوات النظام كانت قد دخلت إلى عفرين في الأسبوع الماضي لدعم وحدات حماية الشعب الكردية في المعارك الدائرة في المنطقة ضد الجيشين التركي والسوري الحر ضمن عملية "غضن الزيتون" التي بدأت مطلع العام الجاري.
 
وقال المرصد إن الغارة الجوية ضربت معسكراً في كفر جنة بالقرب من عفرين. وقالت قوات سوريا الديمقراطية الذي تقوده وحدات حماية الشعب في بيان إن الغارات التركية استهدفت مواقع خاضعة لسيطرة القوات الشعبية التابعة التابعة لقوات النظام الساعة الخامسة صباحاـ فيما لم يحدد بيان (قسد) مكان الغارات أو عدد القتلى.
 
وكانت قوات موالية للنظام دخلت إلى منطقة عفرين للمشاركة في الأعمال القتالية التي تدور هناك، وذلك بعد مفاوضات استمرت عدة أيام بين وحدات حماية الشعب الكردي وبين قوات النظام، في حين مازال الجيشين التركي والسوري الحر يحققون مزيداً من المكاسب في المنطقة كان اخرها السيطرة على ناحية "راجو" الاستراتيجية.
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى