سوريا

الشبكة السورية: 529 حالة اعتقال تعسفي في تشرين الثاني 2018

وثّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أمس الاثنين، 529 حالة اعتقال تعسفي في شهر تشرين الثاني الفائت 2018، حيث تصدر نظام الأسد نسبة 87 في المئة من تلك الاعتقالات.
جاء ذلك في تقريرها الشهري الخاص، والتي وثّقت خلاله 7126 حالة اعتقال تعسفي منذ مطلع 2018 حتى تاريخه، من ضمنها 529 حالة في تشرين الثاني، 368 على يد قوات النظام، و107 حالة اعتقال على يد قوات "الإدارة الذاتية"، و9 حالات اعتقال تعسفي على يد تنظيم الدولة "داعش"، و19 حالة اعتقال على يد "هيئة تحرير الشام"، و26 حالة على يد فصائل في المعارضة المسلحة.
وبحسب التقرير فقد تصدَّرت محافظة حلب بـ 75 حالة اعتقال، مشيراً إلى أن ما لا يقل عن 105 نقطة تفتيش ومداهمة نتج عنها حالات حجز للحرية متوزعة على المحافظات، كان أكثرها في محافظة دير الزور، بينما تصدَّرت قوات النظام الجهات المسؤولة عن المداهمات تليها قوات "الإدارة الذاتية الكردية".
يُذكر أن قوات النظام وأفرعه الأمنية تقوم بين الحين والآخر بحملة مداهمات واعتقالات تستهدف المدن والبلدات التي هجر سكانها الى الشمال السوري أبرزهم الغوطة الشرقية وحلب الشرقية ومدن حمص ودرعا وأىياف حماة، بحثاً عن المطلوبين والمنشقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى