سوريا

الدفعة السابعة والأخيرة لمهجري جنوبي دمشق تصل قلعة المضيق بريف حماة

وصلت، فجر اليوم الجمعة، الدفعة السابعة والأخيرة من مهجري أحياء "يلدا وببيلا وبيت سحم" جنوب دمشق إلى مدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي.

وقال مراسل مركز حلب الإعلامي، إن 7 حافلات تقل حوالي 150 مهجّر وصلت مع ساعات الصباح الأولى إلى معبر مدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي ضمن الدفعة السابعة والأخيرة من المهجرين والتي تم تقسيمها إلى قسمين أحدهما إلى معبر قلعة المضيق ثم إدلب والأخرى إلى جرابلس شرق حلب. 

وأضاف مراسلنا، إنه بخروج الدفعة السابعة من مهجري البلدات الثلاث يرتفع رقم المهجرين من جنوب دمشق ( يلدا- ببيلا – بيت سحم) إلى 8500 شخص بين مدني وعسكري. 

يشار إلى أن نظام الاسد كان قد هجر آلاف العوائل من حيي جوبر والقدم ، ومدن عربين وعين ترما وزملكا ودوما القلمون الشرقي والضمير، حيث فاق عدد المهجرين من تلك المناطق الـ 74000 نسمة بين مدني ومقاتل بحسب منظمات حقوقية.

واتفق الثوار في جنوب دمشق مع الوفد الروسي في 29 نيسان الفائت على خروج الراغبين من مقاتلي الثوار والمدنيين من جنوب دمشق إلى درعا وإدلب وريف حلب الشمالي، و"تسوية" أوضاع من أراد البقاء.

وكانت الفصائل العسكرية التي تسيطر على بلدات "يلدا وببيلا وبيت سحم" جنوب دمشق، ويقدر عدد عناصر الفصائل بأكثر من 3000 مقاتل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى