سوريا

"الدفاع المدني" هذا مافعلته قوات النظام خلال أربعة أيام فقط في الغوطة الشرقية!

أصدر الدفاع المدني العامل في ريف مدينة دمشق، اليوم السبت، حصيلة الحملة الشرسة التي تشنها قوات النظام على أحياء الغوطة الشرقية خلال الأربعة أيام الماضية.

ونشر الدفاع المدني صورة "انفوغراف" على منصاته الإعلامية أكّد خلالها استشهاد 45 مدنياً وإصابة أكثر من 300 آخرين بجروح جراء استهدافهم بأكثر من 180 غارة جويّة و1058 قذيفة مدفعية و38 صاروخ عنقودي و5 صواريخ "أرض – أرض"، فضلاً لإستخدام قوات النظام سلاحاً جديداً باستهدافه الأحياء السكنية بأربعة قذائف متتالية عن طريق طائرات صغيرة مسيرة.

وأضافت الإحصائية أن ذلك القصف أسفر عن سقوط 13 طفلاً وثلاثة سيدات ومثلهم من عناصر الدفاع المدني و26 رجلاً وإصابة 307 أشخاص بينهم 68 طفلاً ، و61 سيّدة، و 167 رجلاً، و11 عنصراً من الدفاع المدني.

وأشارت أن فرق الدفاع المدني قد تعرض يوم امس الجمعة للإستهداف المباشر بثلاثة صواريخ موجهة من الطيران الحربي أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني في الغوطة الشرقية المحاصرة.

وأكّد اعلامي الدفاع المدني في مدينة سقبا لمركز حلب الإعلامي "مؤيد حافي" صباح اليوم السبت أن الطيران الحربي لم يغادر سماء الغوطة الشرقية منذ أربعة أيام وسط قصف مدفعي مكثّف لقوات النظام على الأحياء السكنية للغوطة المحاصرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى