سوريا

"الدفاع الروسية" 4 صحفيين و5 عسكريين روس أصيبوا بتفجير لغم في ديرالزور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء يوم أمس الإثنين، إصابة 4 صحفيين و5 عسكريين روس جراء انفجار لغم أرضي في أحد الأحياء السكنية في مدينة دير الزور شرق سوريا.

وأوضحت وزارة الدفاع أن الصحفيين الروس قد أصيبوا أثناء عملهم في أحد الأحياء السكنية بمدينة دير الزور حيث تم تفجير لغم متحكم بهم عن بعد كان قد زرعه عناصر تنظيم الدولة "داعش".

وأشارت أن الصحفيين الروس هم: "إيليا أوشينين" (قناة إن تي في)، و تيمور فورونوف (قناة إن تي في)، و قسطنطين خودولييف (قناة زفيزدا) و دميتري ستارودوبسكي (قناة زفيزدا)"، فيما لم تفصح عن أسماء العسكريين الخمسة، لكنها اكتفت بقولها أنهم يعملون في المركز الدولي لإزالة الألغام التابع للدفاع الروسية وأنهم أصيبوا أثناء تفكيكهم الألغام في تلك المنطقة".

وأضافت أن جميع المصابين قد نقلوا إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية، حيث تلقوا المساعدات الطبية اللازمة، مشيرةً أن لا شيء يهدد حياتهم، على حد قولها.

يُشار أن وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت مطلع تشرين الأول / اكتوبر الفائت مقتل أبرز ضباطها وهو الجنرال "فاليري أسابوف" والذي قتل في قصف مدفعي شنه عناصر تنظيم الدولة "داعش" في مدينة دير الزور شرق سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى