سوريا

الحكومة السورية المؤقتة تطالب بتسليم الرقة لأبنائها

أصدرت الحكومة السورية المؤقتة بياناً اليوم الخميس طالبت فيه بتسليم مدينة الرقة بعد طرد تنظيم الدولة (داعش) منها لأبنائها دون سواهم لتشكيل مجلس محلي يدير الحياة العامة في المدينة.

 

وطالب مجلس محافظة الرقة التابع للحكومة السورية المؤقتة بتسليم المدينة له لإدارتها، والعمل على تشكيل جهاز شرطة بقيادة ضباط محترفين من أبناء المحافظة حصراً، والعمل على إعادة العمل بالقضاء بالقانون "السوري" حصراً، وكذلك طرد العناصر الأجنبية من كامل المحافظة، بالإضافة للعمل على عودة المهجرين والنازحين دون قيد أو شرط، والعمل على مغادرة عناصر حزب العمال الكردستاني الذي وصفه البيان بأنه مصنف على لائحة الإرهاب.

 

وأضاف البيان أن محاربة الإرهاب عملية تقع على عاتق المجتمع الدولي بشكل كامل، وأكد أن أي عنصر أجنبي في المدينة لا يحمل الجنسية السوري سيعامل على أنه إرهابي ولا يمكن التعامل معه بأي حال من الأحوال واعتبر البيان أن أي قوى تسانده ستعتبر إرهابية.

 

وانسحب تنظيم الدولة (داعش) من مدينة الرقة إثر المعارك الطاحنة التي دارت بينه وبين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، فيما أسفرت المعارك أيضاً عن دمار كبير لحق بمدينة الرقة وتهجير عشرات الالاف من أبناء المدينة إلى مناطق أكثر أمناً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى