سوريا

الجيش الوطني يسيطر على قرى جديدة ضمن عملية "نبع السلام"

أعلن الجيش الوطني، بسط سيطرته على أكثر من 40 قرية، في ريف الرقة وريف الحسكة.
جاء ذلك في بيان له، نشره على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أكد الجيش الوطني سيطرته على، قرى “عريضة صغيرة، خربة، المردود، اللوبيدة، الفارس،ابو ظهور ، ابو خرزة، البوقا كبيرة وصغيرة، البدرية، الجحشة، حاج صالح، رجيمان، المهرة، شنينة، صفيان الحبيب وعساف، الجديدة” على محور تل ابيض بريف الحسكة، بعد انسحاب ميليشيا قسد منها ضمن عملية نبع السلام.
كما أعلن الجيش الوطني سيطرته على قرى جديدة أيضاً على محور عين عيسى، بريف الرقة ضمن نفس العملية، وذلك بعد انسحاب ميليشيا قسد أيضاً منها، وأسماء القرى، “الحمود وكازيته، القادرية، الظيط، الملا، الحميرة جنوبي” .
من جانبه أشارت غرفة عمليات “نبع السلام” قيام قواتها، بتفكيك ألغام وعبوات ناسفة، كانت قد زرعتها ميليشيا قسد في بعض القرى قبل انسحابها منها .
يذكر أن اتفاق روسي تركي، جرى بين الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” والرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في مدينة “سوتشي” الروسية، يقضي بانسحاب ميليشيا قسد بعمق 32 كم عن الحدود السورية التركية، خلال مدة 150 ساعة وقت انتهت المهلة المعطاة لقسد الساعة السادسة مساء اليوم ،ويقضي الإتفاق أيضاً بتسيير دوريات عسكرية مشتركة روسية – تركية، بعمق 10كم على طول الحدود شرق الفرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى