حلب

الجيش الوطني السوري يؤكد مشاركته في عملية "غصن الزيتون"

أصدرت وزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية المؤقتة بياناً اليوم الأحد أكدت فيه مشاركة الجيش الوطني السوري الذي تم تشكيله مؤخراً في معركة "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد قوات سوريا الديمقراطية (قسد) شمال غرب مدينة حلب.
 
وقال البيان أنّ الجيش الوطني السوري قد بدأ بالفعل في خوض العمليات القتالية والالتحام المباشر في ريفي منبج وعفرين بهدف تحرير المناطق التي يسيطر عليها تنظيم PKK والذي يقاتل ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وذلك بدعم وإسناد من سلاح الجو والقوات الخاصة التركية.
 
وأضاف البيان أن أولويات الجيش الوطني السوري في هذه المعركة هي حماية أرواح المدنيين ومنع من وصفهم بالإرهابيين في إشارة منه إلى عناصر قوات سوريا الديمقراطية من اتخاذهم دروعاً بشرية، والحفاظ على البنى التحتية ما يتح الفرصة لعودة 250 ألف نازح إلى مدنهم وقراهم التي سيطرت عليها قسد في وقت سابق عام 2016.
 
وشدد البيان على التزام عناصر الجيش السوري الوطني بمبادئ الثورة السورية، وحرصهم على احترام مبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في جميع عملياتهم القتالية، ودفاعهم عن حقوق السوريين بمختلف مكوناتهم، مؤكداً أن وزارة الدفاع ستصدر بيانات أخرى وفق سير المعارك والتطورات الميدانية.
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى