حلب

الجيش الحر يباغت النظام في تادف ويقتل ويجرح العديد منهم

قتل وجرح العديد من قوات النظام والمليشيات الموالية له إثر معارك عنيفة اندلعت مع الثوار داخل بلدة تادف بريف حلب الشرقي تمكن من خلالها الثوار السيطرة على عدة نقاط لقوات النظام داخل البلدة لساعات.

وقال مراسل مركز حلب الإعلامي، "إن مجموعة "أبو خولة" التابعة لفصيل أحرار الشرقية والعاملة في صفوف الجيش السوري الحر، شنت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام المتمركزة في بلدة تادف بريف حلب الشرقي.

وأضاف مراسلنا، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وجرح العديد من عناصر قوات النظام بينهم قناص، فيما أصيب عدد من عناصر الجيش السوري الحر بجروح تم نقلهم إلى المشافي الميدانية، جرّاء الاشتباكات.

وأشار إلى أن الجيش الحر تمكن أيضاً من السيطرة لساعات قليلة على ثلاث نقاط من حوزة قوات النظام ابرزهم "كراج بلدة تادف" الواقع وسط البلدة، عقب معارك ضارية بين الطرفين.

وفي سياق منفصل، أصيب أكثر من ستة مدنيين بجروح بعضهم بحالة حرجة، في مدينة الباب شرق حلب، جرّاء سقوط رصاص متفجر مصدر قوات النظام في بلدة تادف الواقعة جنوبي مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وتعد بلدة تادف بريف حلب الشرقي، نقطة فصل بين قوات نظام الأسد، والجيش السوري الحر، وذلك ضمن اتفاق أبرم منذ نحو عامين بين روسيا وتركيا، يقضي بعدم تقدم النظام والحر إلى البلدة واعتبارها نقطة فصل بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى