حلب

الجيش التركي يقصف 113 هدفاً لقوات سوريا الديمقراطية شمال حلب

بدأ الجيش التركي صباح اليوم السبت عملياته العسكرية في ريف حلب الشمالي تحديداً في مدينة عفرين ضد قوات سوريا الديمقراطية #قسد، حيث شنّ الطيران الحربي التركي عشرات الغارات الجويّة في المدينة ومحيطها.
 
وقالت وزارة أركان الجيش التركي أنها استهدفت أهداف من أصل 113 هدفاً لقوات سوريا الديمقراطية #قسد في عفرين جرى تحديدهم قبل بدء عملية "غصن الزيتون". وهو اسم العملية العسكرية التي أطلقها الجيش التركي، فيما قال ناشطون أنّ الغارات الجويّة التركية استهدفت أيضاً مواقع لقسد في مطار منغ العسكري في ريف حلب الشمالي.
 
وعبرت موسكو عن موقفها إزاء الحملة العسكرية التي تشنها تركيا في شمال سوريا بتحميل الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية توتر الأوضاع في مدينة عفرين، وصرحت أنّ توريد البنتاغون الأسلحة الحديثة لقوات سوريا الديمقراطية #قسد أدى لتأزيم الوضع شمال غرب سوريا.
 
في سياق اخر قال المجلس العسكري في مدينة مارع أن 3 عناصر من قوات قسد انشقوا اليوم السبت وسلموا أنفسهم للمجلس، في حين ذكرت وحدات حماية العشب الكردية أن 6 مدنيين قتلوا بالإضافة لـ3 عناصر من قسد إثر القصف الجوي الذي طال المناطق التي تسيطر عليها، فيما لم يتسن لمركز حلب الإعلامي التأكد من مصدر مستقل من صحة الخبر.
 
وتعتبر تركيا تواجد قوات سوريا الديمقراطية (قسد) والتي تشكل وحدات حماية الشعب الكردي معظم مكونها على الحدود السورية التركية خطر على أمنها القومي، كما تصنفها على قائمة الإرهاب بالرغم من دعم الولايات المتحدة الأمريكية لها من خلال العمليات العسكرية التي تقودها الأخيرة تحت مظلة التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة (داعش).
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى