سوريا

الجندرما التركية تقتل 7 أشخاص داخل الأراضي السورية في أول أيام عيد الفطر

قتل 7 أشخاص اليوم الأحد وأصيب 15 اخرين بجروح في قرية الدرية في ريف مدينة إدلب والتي تبعد عن مدينة دركوش الحدودية مسافة الـ4 كم  إثر إطلاق نار مصدره قوات الجندرمة التركية .
 
وقال شاهد عيان لمركز حلب الإعلامي أنّ الجندرما التركية تشرف على قرية "الدرية" من التلال العالية التي تتمركز عليها داخل الأراضي التركية، وأضاف أنّ قوات حرس الحدود التركي "الجندرما" استهدفت أكثر من مرة الطريق العام الواصل بين قرية دركوش وقرية الدرية، حيث أدى إطلاق النار اليوم إلى مقتل 7 أشخاص بينهم سيّدة وإصابة اخرين بجروح.
 
وأضاف شهود عيان أن المنطقة تشهد تداخلاً حدودياً في الأراضي بين الجانبين السوري والتركي، وأنّ قوات الحرس الحدودي التركي، تستهدف بشكل متكرر المزارعين في تلك المناطق، ونفى الشهود أن تكون هذه الحالات كانت نتيجة عن محاولة لدخول غير مشروعة للأراضي التركية.
 
وأكّد شهود عيان لمركز حلب الإعلامي أنّ قوات الجندرما التركية قد تعمدت في عدة مرات دخول الأراضي السورية بعمق 1 إلى 2 كم، ومنعت المزارعين من الوصول إلى أرضيهم، وقامت في مرات أخرى بإطلاق نار عشوائي أثناء تواجدهم داخل الأراضي السورية.

وشهدت الاونة الأخيرة مقتل عدة سوريين على الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا برصاص قوات الجندرما التركي، لا سيما في القرى والبلدت التي تشهد تداخلاً جغرافياً في الحدود بين البلدين.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى