سوريا

الثوار يهاجمون تنظيم الدولة (داعش) في ريف حماه الشرقي

تتواصل المعارك بين الثوار وقوات النظام من جهة وبين تنظيم الدولة (داعش) من جهة أخرى في ريف مدينة حماه، حيث يسعى كلاً من الطرفان لزيادة الضغط على الثوار في المنطقة من خلال شن هجمات متزامنة التوقيت دون أن يتعرض منها للاخر منذ انطلاق المعارك.
 
وقال ناشطون في ريف مدينة حماه الشرقي أن الثوار تمكنوا من استرجاع السيطرة على تلتي الزغبق والشيحة بعد أن سيطر بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة (داعش) إثر سيطرة الأخير على التلال المذكورة لعدة ساعات صباح اليوم الجمعة، في حين أسفرت المعارك أيضاً في محيط التلتين إلى مقتل 9 عناصر من تنظيم الدولة واغتنام أسلحة وذخائر.
 
في سياق اخر شهدت جبهات ريف حماه الشرقي مع قوات النظام هدوءً نسبياً اليوم الجمعة رافته اشتباكات متقطعة بين الطرفين، في حين شنّ الطيران الحربي سلسلة من الغارات الجويّة استهدفت كلاً من قرى أبو دالي والجدوعيات والمشيرفة أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى جلّهم من الأطفال.
 
إلى ريف حماه الشمالي، حاولت قوات النظام مدعومة بمليشيات طائفية اليوم الجمعة التسلل باتجاه محور "تل الصخر" حيث اندلعت اشتباكات عنيفة مع الثوار في المنطقة، تمكن من خلالها الثوار دحر القوات المهاجمة ومنعهم من تحقيق أي تقدم يذكر.
 
وتسعى قوات النظام لبسط سيطرتها على القرى والبلدات في ريف حماه الشرقي والمطلة على الحدود الإدارية لمحافظة إدلب، استكمالاً لهدف الحملة العسكرية التي تشنها في المنطقة وهو الوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري في ريف إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى