سوريا

الثوار يصدون عدة محاولات لقوات النظام التقدم جنوب سوريا

تمكن الثوار في جنوب سوريا من صد عدة محاولات تقدم لقوات النظام والمليشيات الموالية له في المنطقة، في خرق جديد من قبل قوات النظام لهدنة الجنوب، كما استهدف سلاح المدفعية والصواريخ والطائرات الحربية والمروحية عدد من المدن والقرى والبلدات في الجنوب السوري.
 
وقال ناشطون أن الثوار تمكنوا من صد هجوم لقوات النظام على باتجاه محور الشياح والداما، في حين تجري معارك ضارية بين الطرفين على محاور قريتي الشومرة والبستان، كبد من خلالها الثوار القوات المهاجمة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، في حين أسفرت المعارك أيضاً عن تدمير الثوار مدفع عيار "122" و صهريج لنقل المحروقات بعد استهدافه بقذائف الهاون.
 
وذكرت وسائل إعلام أن المعارك ترافقت مع قصف عنيف لقوات النظام لكل من بصرى الحرير والشومرة والشياح والبستان وجدل ومسيكة وعاسم والداما وحامر وصور، حيث شهدت تلك المناطق غارات جويّة مكثفة من الطيران الحربي، وعشرات البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي، فضلاً عن القصف المدفعي وراجمات الصواريخ، وصواريخ أرض-أرض.
 
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر في تقرير له أن 12500 شخص نزحوا من محافظة درعا إلى المناطق الحدودية مع الأردن، في أشرس حملة عسكرية تشنها قوات النظام على المنطقة بغية السيطرة عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى