حلب

الثوار يستعيدون عدّة مناطق من قبضة "قوات النظام" جنوبي حلب

استعاد الثوار، ظهر اليوم السبت، السيطرة على عدّة نقاط وتلال بريف حلب الجنوبي بعد معارك عنيفة ضد قوات النظام والميليشيات المواليه له في تلك المنطقة.

وأفادت مصادر عسكرية لمركز حلب الإعلامي أن الثوار شنوا صباح اليوم السبت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام في قرية الرشادية وخربة هويش بريف حلب الجنوبي، استطاعوا خلالها من تحرير القريتين وعدّة تلال محيطة بهما.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات ترافقها قصفٌ مدفعيٍ وصاروخيٍ استهدف جُل القرى والبلدات في ريف حلب الجنوبي، بالزامن مع قصف جوي عنيف للطيران الحربي على جميع الخطوط الأمامية للجبهات.

وأوضح المصدر أن المعارك أسفرت عن مصرع العديد من قوات النظام والميليشيات الموالية له من الإيرانيين واللبنانيين والعراقيين، كما استطاع الثوار من اغتنام عربة "BMP" وقاعدة كورنيت وتركس مجنزر.

من جانبه أعلن جيش النصر العامل في صفوف الجيش السوري الحر عن تدمير دبابة "شيلكا" لقوات النظام على جبهة قريبة عبيسان بريف حلب الحنوبي، عقب استهدفها بصاروخ مضاد للدروع من طراز "تاو".

يشار أن قوات النظام والميليشيات الموالية له تكبدت خسائر جسيمة في الأرواح والعتاد على جبهات ريف حلب الجنوبي منذ بدء المعارك التي اندلعت بين الطرفين في المنطقة، والتي تحاول التقدم من خلالها باتجاه مطار أبو ظهور العسكري في ريف إدلب الشرقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى