حلب

الثوار يستعيدون ثلاثة قرى من قبضة قوات النظام جنوبي حلب

استعاد الثوار، صباح اليوم الثلاثاء، السيطرة على ثلاث قرى بريف حلب الجنوبي، بعد معارك ضارية جرت ضد قوات النظام والميليشيات الموالية له.

وأفاد مصدر عسكري لمركز حلب الإعلامي أن الثوار شنوا بعد منتصف ليلة أمس الإثنين هجوماً معاكساً على مواقع قوات النظام وميليشياته، تمكنوا من خلاله السيطرة على قرى "الرشادية والحويوي وحجارة" بريف حلب الجنوبي.

وأضاف المصدر أن الثوار استطاعوا  اغتنام دبابة وعربة "BMP" محمّلة بالقذائف وعربة عسكرية تحمل رشاش ثقيل  عيار "14,5"، إضافة إلى أسلحة وذخائر فردية، فضلاً عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

وأشار أن الهجوم الذي شنه الثوار جاء على خلفية سيطرة قوات النظام على  القرى المذكورة لساعات مساء يوم أمس الإثنين، بعد تهميد مكثف من قبل سلاحي الجو الروسي و التابع لقوات النظام على المنقطة.

إلى ذلك تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات النظام والميليشيات الموالية له على محور الراشدين غربي حلب، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين استمرت لمدة ثلاثة ساعات متواصلة.

ويشهد ريف حلب الجنوبب مواجهات ومعارك كر وفر بين الطرفين مؤخراً، إذ تحاول قوات النظام بشكل يومي اقتحام قرى "حجارة شرقية وغربية" جنوبي حلب، بيد أن الثوار تمكنوا لحد اللحظة من منع اي محاولة تقدم للقوات المهاجمة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى