سوريا

الثوار يستعيدون السيطرة على مطار ابو الظهور العسكري

استعاد الثوار، اليوم الاثنين، السيطرة على كامل مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب الشرقي، إثر هجوم معاكس شنوه على مواقع تمركز قوات النظام  بعدما استطاع الأخير التوغل داخل المطار مساء أمس الأحد.

وأفاد مراسل مركز حلب الإعلامي أن الثوار شنوا هجوما واسعا بدأوه بتفجير عربة مفخخة استهدفت مواقع قوات النظام وميليشياته، صباح اليوم الإثنين، داخل مطار أبو الظهور العسكري، ما أسفر عن مقتل العشرات منهم، تلاه تقدم قوات المشاة والاشتباك المباشر مع من تبقى من قوات النظام داخل المطار ليتمكن الثوار  السيطرة على كامل مطار أبو الظهور بالإضافة لقرية تل سلمو المتاخمة له، مشيرا أن الثوار أجبروا قوات النظام وميليشياته على الانسحاب إلى قريتي "الحميدية وأم جرين".

وأضاف مراسلنا أن الطائرات الحربية شنت عشرات الغارات الجوية على المطار بعد استعادة تحرير الشام السيطرة عليه، وسط قصف مدفعي وصاروخي يستهدف المطار بغية اجبار الثوار الانسحاب منه.

يشار إلى أن مطار أبو الظهور العسكري يقع في منطقة تصل بين محافظات حماة وحلب وإدلب ما يجعل منه موقعا استراتيجيا، وهذا ما دفع قوات النظام ومليشياته لاطلاق عمليتين عسكريتين ذات هدف واحد  من ريف حلب الجنوبي وريف إدلب الجنوبي وهو السيطرة على مطار أبو الظهور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى