سوريا

الثوار يستعيدون السيطرة على تل سكيك في ريف حماه الشرقي

تتواصل المعارك بين الثوار من جهة وبين قوات النظام والمليشيات الموالية له من جهة أخرى في ريف حماه الشرقي، حيث تشهد المنطقة تبادل سيطرة ومعارك كر وفر بين الطرفين.
 
وقال مراسل مركز حلب الإعلامي في ريف حماه أن الثوار تمكنوا من استعادة السيطرة على تل سكيك بعد سيطرة قوات النظام عليها لبضعة ساعات صباح اليوم السبت وذلك بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين تكبدت خلالها قوات النظام خسائر فادحة في الأرواح، فيما لاتزال جثث القوات المهاجمة منتشرة في المنطقة ومحيطها.
 
وقال ناشطون أن المعارك مازالت على أشدها في المنطقة في محاولة من الثوار لاستعادة المناطق التي تقدمت إليها قوات النظام خلال اليومين الأخيرة، لا سيما بلدة عطشان وقرية أبو دالي، وسط قصف جوّي مكثف من الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام والطائرات الحربية التابعة لقوات الاحتلال الروسي.
 
وذكرت وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام أن قوات النظام تنتهج سياسة الأرض المحروقة خلال محاولتها التقدم إلى المناطق التي يسيطر عليها قوات النظام في ريف حماه الشرقي وتتجنب المواجهة المباشرة مع الثوار، حيث تحاول قوات النظام السيطرة على القرى الاستراتيجية وشباكات الطرق والمواصلات في المنطقة.
 
وكانت قوات النظام سيطرت يوم أمس الجمعة على قرية أبو دالي وأبو عمر بريف حماه الشرقي، وتسعى للتقدم أكثر للوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب، والذي يشكل الهدف الأهم لحملتها العسكرية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى