سوريا

الثوار يباغتون قوات النظام في ريف حماه الشمالي

اندلعت معارك عنيفة اليوم الأحد بين الثوار من جهة وقوات النظام والمليشيات الموالية له من جهة أخرى في ريف حماه الشمالي، إثر عملية عسكرية أطلقها الثوار تمكنوا من خلالها السيطرة على عدة نقاط في المنطقة .
 
وقال ناشطون أن هجوماً مباغتاً شنه الثوار على مواقع قوات النظام في ريف حماه الشمالي تمكنوا في البداية من خلاله السيطرة على حاجز "زلين" بالإضافة لمقتل العشرات من قوات النظام واغتنام أسلحة وذخائر.
 
تبع ذلك هجوماً على قرية الزلاقيات والحواجز العسكرية المحيطة بها، أسفر الهجوم عن تحرير القرية بالكامل وقتل عدة عناصر من قوات النظام واغتنام مدفع عيار 130 على حاجز القرية، بالإضافة لأسر مجموعة كاملة أثناء محاولتهم الفرار من القرية.
 
من جهة أخرى شهدت مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة والزكاة وحصريا غارات جويّة مكثفة من طيران حربي يعتقد أنه روسي استخدمت فيها القنابل الفوسفورية دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.
 
ويسعى الثوار من خلال الهجوم الذي شنوه على مواقع قوات النظام في ريف حماه الشمالي للتخفيف عن الجبهات العسكرية التي تدور فيها معارك يومية عنيفة في ريفي حماه وإدلب الشرقيين بعد التقدم الذي أحرزه كلاً من قوات النظام وتنظيم الدولة (داعش) في المنطقة.
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى