سوريا

التلي يحذر حزب الله اللبناني في حال نقض الاتفاق

حذر "أبو مالك التلي" مسؤول هيئة تحرير الشام في القلمون الغربي حزب الله اللبناني أنّ الغدر بمقاتلي الهيئة أو أي محاولة للهجوم عليهم أثناء انسحابهم من منطقة القلمون باتجاه مدينة إدلب ستكون عواقبه مقتل جميع أسرى الحزب المتواجدين لدى هيئة تحرير الشام.

وقال التلي في مقابلة أجرتها معه وكالة إباء الإخبارية التابعة لهيئة تحرير الشام أنّ عناصره تمكنوا من أسر 3 مقاتلين من حزب الله اللبناني حين محاولتهم التسلل إلى مناطق تمركز عناصر الهيئة وذلك بعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرم بين الهيئة والحزب حيّز التنفيذ.

وأضاف التلي: إيقاف إطلاق النار نص على خروج المقاتلين إلى محافظة إدلب بسلاحهم الخفيف مع عوائلهم ومن أراد من اللاجئين، مقابل إطلاق الهيئة لسراح أسرى من الحزب بالتزامن مع خروج المحاصرين، وأنّ أي هجوم على المنطقة أو غدر بمقاتلي الهيئة سيدفع ثمنه أسرى الحزب الثمانية المتواجدين لدى الهيئة.

وكان اتفاق لوقف إطلاق النار جرى في منطقة القلمون بين هيئة تحرير الشام وحزب الله اللبناني، ينص على خروج مقاتلي الهيئة باتجاه مدينة إدلب، مقابل تسليم الهيئة الأسرى للحزب، بالإضافة لجثث مقاتلين لحزب الله قتلوا في معارك مختلفة في سوريا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى