سوريا

"التحالف الدولي" يُغير على رتلاً لـ"النظام" و"لواء فاطميون" بريف "ديرالزور" ويقتل العشرات منهم

قُتِل وجُرِح العشرات من قوات النظام وميليشيات لواء فاطميون، بغارات جويّة للتحالف الدولي استهدفت رتلاً عسكرياً لهم في بادية ديرالزور، شرق سوريا.

وكشفت مصادر إعلامية مطابقة، أن طائرات التحالف الدولي أغارت على رتلاً عسكرياً تابعاً لقوات النظام وميليشيات "لواء فاطميون والدفاع الوطني"، يحوي على عدّة آليات من نوع "زيل" وعربات رباعية الدفع لتلك الميليشيات، وذلك أثناء توجهها ليلاً إلى منطقة الشامية غربي نهر الفرات شرق محافظة ديرالزور، في أقصى شرق سوريا.

وأشارت المصادر، أن الغارات الجويّة أسفرت عن مقتل أكثر من 40 عنصراً لـ"لنظام ولواء فاطميون" بينهم قيادياً في ميليشيات فاطميون المدعو "صالح قاسم موسى" والذي ينحدر من مدينة "الميادين" السورية.

وبحسب المصادر، فإن قوات النظام استقدمت عقب الغارات الجويّة عدد من الطائرات المروحية إلى المنطقة لنقل مصابيهم للعلاج في مستشفيات العاصمة "دمشق".

وتمكن تنظيم الدولة "داعش"، الأحد الفائت، من التقدم في مناطق سيطرة النظام بريف دير الزور الشرقي، وسيطر على عدّة نقاط في بلدتي "الرمادي والبقعان" قرب مدينة البوكمال، ووصل مناطق سيطرته على ضفتي النهر ببعضها.

يُذكر أن تنظيم "داعش" يشن هجوماً واسعاً على مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في بادية مدينة البوكمال، وقرية "حسرات"، بريف دير الزور الشرقي، منذ مطلع هذا الأسبوع، قُتِل على إثرها عدداً من عناصر قوات النظام والميليشيات التابعة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى