سوريا

الائتلاف الوطني يُكذّب مزاعم النظام حول منع السوريين من الحج

دحض الائتلاف الوطني السوري المعارض إدعاءات وزير أوقاف نظام الأسد حول منع حجاج سوريا من أداء مناسك الحج، مؤكداً أنها "مزاعم كاذبة".
وجدد الائتلاف الوطني السوري في بيان له، أمس السبت، تقديره لجهود السعودية في تقديم كامل التسهيلات للحجاج السوريين من أجل أداء فريضة الحج بيسر وسهولة.
وقال الإئتلاف إن "لجنة الحج السورية العليا التابعة للائتلاف الوطني مستمرة منذ سبع سنوات، وبالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة السعودية في تقديم خدماتها لجميع السوريين الذين يتمكنون عاماً بعد عام من أداء هذه الفريضة في ظل رعاية وتنسيق وخدمات مميزة".
وأضاف البيان أن "العقد المنظم للحج السوري لموسم هذا العام 2019 ينص على زيادة حصة سوريا لتصل إلى 22,500 حاج"، متوقعاً زيادتها خلال السنوات المقبلة.
وأوضح أنه "كما كان الحال دائماً طوال السنوات الماضية، يحرص الائتلاف على ضمان وصول خدمات لجنة الحج العليا لكافة المواطنين السوريين من أنحاء سوريا دون أي استثناء".
وثمّن الاتئلاف الوطني باسم جميع أبناء الشعب السوري مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وحكومة المملكة والتسهيلات التي تقدمها، والجهود التي تبذلها في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام، وتوفير الرعاية والخدمات اللازمة للحجاج السوريين بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى