سوريا

الأمم المتحدة: تمت الموافقة على إدخال المساعدات الإنسانية لمخيم "الركبان"

قالت الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، أنها منحت موافقة على إدخال مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان الواقع قرب الحدود "السورية – الأردنية".
وأبلغت الأمم المتحدة إدارة المخيم المدنية أنها حصلت الموافقة على إدخال مواد غذائية وطبية  دون أن تذكر الجهة التي منحتها الموافقة.
وتوفيت فتاة تبلغ من العمر 18 عاما في مخيم الركبان، أول أمس الاثنين، نتيجة سوء الرعاية الطبية المقدمة لها، ورفض إدخالها من قبل نقطة "يونيسيف" إلى الأردن لإكمال علاجها. 
وطالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، المجتمع الدولي في وقت سابق، بتحرك فوري لإنقاذ النازحين في مخيم الركبان، وضمان توفر رعاية صحية متكاملة ومستمرة، وممارسة ضغط مباشر على النظام لوقف حصاره والسماح بدخول المساعدات دون أي شروط.
وسبق أن أطلق نشطاء إنسانيون، في وقت سابق ، مناشدات عاجلة لإنقاذ عشرات الآلاف من النازحين السوريين في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية بالبادية السورية.
ويعيش 70 ‏ألف مهجّر مهددون بالموت في وسط الصحراء في ‎مخيم الركبان، بين حصار نظام الأسد من جهة وقطعها الطريق على إمدادات الغذاء والدواء، وإغلاق النقاط الطبية الخاصة باليونيسف ومنع الحالات الطبية من دخول الأردن من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى