سوريا

الأمم المتحدة تعين البحرينية "خولة مطر" نائبة لمبعوثها إلى سوريا

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس الخميس، تعيين البحرينية خولة مطر، نائبة للمبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، الذي باشر مهامه مطلع العام الجاري.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن خولة مطر تتمتع بمعرفة واسعة في المنطقة والصراع السوري ومنظومة الأمم المتحدة".
وتتمتع مطر بخبرة سياسية ودبلوماسية واسعة، إذ تولت عدة مناصب بينها نائبة رئيس الفريق الانتقالي لمنظومة التنمية في الأمم المتحدة في نيويورك، ونائبة الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) في بيروت، ومديرة مكتب المبعوث الخاص إلى سوريا في دمشق، والمتحدثة باسم الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية في سوريا، ومديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة.
وتحمل مطر، التي حلت محل المصري رمزي عزالدين رمزي، شهادة الدكتوراة في علم الاجتماع من جامعة ”درم“ البريطانية.
وفي الصدد؛ رحبت وزارة خارجية البحرين بتولي مطر لهذا المنصب، مشيرة إلى أن هذا التعيين ”يشير إلى ما تزخر به مملكة البحرين من كفاءات تحظى بالتقدير لما لها من إسهامات على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ويعد الدبلوماسي النرويجي بيدرسون، المبعوث الأممي الرابع إلى سوريا، بعد كل من الراحل كوفي عنان، والجزائري الأخضر الإبراهيمي، والسويدي ستيفان ديمستورا، الذي استقال نهاية العام الماضي لأسباب شخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى