حلب

الأتارب تعلن نفسها مستقلة إدراياً

 

أصدرت الهيئة العامة الثورية في مدينة الأتارب بياناً اليوم الجمعة أعلنت فيه المدينة التي تقع في ريف حلب الغربي مستقلة إدارياً وقضائياً ولا تتبع لأي فصيل عسكري.

وقال البيان أنه وبعد اجتماع الهيئة العامة الثورية في مدينة الأتارب ونظراً للظروف الراهنة وما يحدث في الساحة من تسارع للأحداث، وبناءً على اتفاق تحييد مدينة الأتارب عن الاقتتال الداخلي والتحزبات الفصائلية، واعتبارها إدارة مدنية مستقلة ذاتياً ولا تتبع لأي فصيل عسكري، فهي مستقلة من حيث القرار والمحاكمة والإدارة المدنية والخدمات.

وأضاف البيان أنّ الهيئة العامة الثورية في مدينة الأتارب قررت اعتبار المدينة مستقلة إدارياً وقضائياً ولا تتبع لأي فصيل عسكري موجود على الساحة، وتدار من المجلس المحلي الثوري والهيئات الثورية التابعة له من مخفر الشرطة والمحكمة الشرعية والإدارية.

وأكّد البيان أن استدعاء أي مواطن من مدينة الأتارب لأي جهة كانت يتم إما عن طريق محكمة الأتارب أو مخفر الشرطة الحرة التابع لها.

وتقع مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي، حيث تشهد المدينة كثافة سكانية غير مسبوقة بسبب تواجد أعداد كبيرة من النازحين من مختلف المناطق السورية التي شهدت تصعيداً من قبل قوات النظام، لا سيما مدينة حلب، وتعمل الإدارة المدنية في الأتارب على تحييد المدينة عن أي معارك داخلية أو صراعات تحزبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى