سوريا

استمرار المواجهات بين الثوار وقوات النظام في ريف حماه الشرقي

احتدمت المعارك بين الثوار وقوات النظام مدعومة بمليشيات طائفية وتغطية جويّة من الطيران الحربي الروسي اليوم الأربعاء في ريف حماه الشرقي حيث تحاول قوات النظام التقدم في المنطقة.
 
وقال ناشطون أنّ معارك عنيفة اندلعت بين الثوار وقوات النظام على جبهات المشيرفة وعطشان وتل الأسود، حيث تحاول قوات النظام التقدم في تلك المناطق منذ شهر تقريباً، ترافقت الاشتباكات مع غارات جويّة مكثفة استهدفت نقاط تمركز الثوار في المنطقة، في حين لم تشهد المعارك أي تقدم يذكر لقوات النظام.
 
في ذات السياق أحبط الثوار محاولة قوات النظام والمليشيات الموالية له التقدم على جبهات قبيبات أبو الهدى و أم حارتين شرقي حماة، في حين قتل عدة عناصر من قوات النظام إثر محاولتهم التقدم باتجاه قرية أم حارتين شمال شرق مدينة حماه.
 
من جهة أخرى شنّ الطيران الحربي سلسلة من الغارات الجويّة استهدفت بلدة "الرهجان" وقرى "الملولح والشاكوسية وبيوض وأم ميال و جب السكر والجنينة " بريف حماة الشرقي، ما تسبب بسقوط عدة جرحى بين المدنيين.
 
وتحاول قوات النظام والمليشيات الموالية له منّ مايقارب الشهرين التقدم في ريف حماه الشرقي، للوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري في ريف إدلب، في حين أنّ الثوار منعوا حتى الان تحقيق أي تقدم استراتيجي للقوات المهاجمة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى