سوريا

استمرار المعارك في مدينة الرقة وسقوط شهداء وجرحى

استشهد 3 أشخاص وأصيب اخرين بجروح في مدينة الرقة شمال شرق سوريا، إثر غارات لقوات التحالف الدولي صباح اليوم الثلاثاء، في حين قال ناشطون في وقت متأخر من مساء الثلاثاء أنّ سلسلة من الغارات الجويّة استهدفت الأحياء السكنية في مدينة الرقة مخلفةً أكثر من 50 شهيداً بين المدنيين، فيما لم يتسن لمركز حلب الإعلامي التحقق من صحة الخبر.

ميدانياً مازالت المعارك على أشدّها بين تنظيم الدولة (داعش) وبين قوات سوريا الديمقراطية قسد المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حققت الأخيرة مكاسب جديدة على الأرض من خلال سيطرتها على كامل حي "نزلة شحادة"، حيث باتت القوات قاب قوسين أو أدنى من السيطرة على كامل الجزء الجنوبي من المدينة.

وقال  التحالف الدولي على لسان الكولونيل رايان ديلون "شهدنا دفاعا أقل تماسكا لداعش في الرقة عنه في الموصل. لا يزال داعش يستخدم السيارات الملغومة والشراك الخداعية والمدنيين للاختباء وراءهم لكن عجزه عن التصدي للتقدم المتعدد لقوات سوريا الديمقراطية واضح".

وكان تنظيم الدولة (داعش) قد خسر العديد من المناطق في مدينة الرقة ومحيطها خلال الحملة العسكرية التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية بدعم مطلق من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في شهر حزيران\يونيو من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى