سوريا

استشهاد سبعة مدنيين بقصف مدفعيٍ لقوات النظام على الغوطة الشرقية

استشهد سبعة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح جلهم بحالات خطرة، اليوم الاثنين، بقصف مدفعي لقوات النظام على بلدات الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق.

وأفاد "مؤيد حافي" اعلامي الدفاع المدني لمدينة سقبا بريف دمشق، أن قوات النظام استهدفت  بالمدفعية الثقيلة بلدة عربين بريف دمشق الشرقي، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين بينهم سيّدة، وإصابة آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال، فضلاً عن دمار هائل في الأبنية المستهدفة.

وأضاف "حافي"، أن ثلاثة مدنيين آخرين قد استشهدوا بقصف مماثل لقوات النظام بالمدفعية الثقيلة على بلدة مديرا شرق دمشق، صباح اليوم الإثنين، فيما جرح آخرون بينهم نساء وأطفال، بعضهم بحالات حرجة.

وأشار أن قوات النظام قصفت بصواريخ عنقودية مدينة دوما ظهر اليوم الإثنين رافقها قصف مدفعي على بلدة بيت نايم في الغوطة الشرقية، ماأسفر عن وقزع اضرار مادية دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

وأردف "حافي" أن الدفاع المدني فقد أحد متطوعيه وهو "علاء الدين جحا" اليوم الإثنين متأثراً بجراحه التي أصيب فيها أمس الأحد اثناء إسعافه للجرحى في بلدة حمورية بالغوطة الشرقية بدمشق.

يشار أن 18 مدنياً استشهدوا، يوم أمس الأحد، بقصف جوي وعنقودي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية من قبل قوات النظام وحليفه الروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى