سوريا

احتدام المعارك في غوطتي دمشق الشرقية والغربية

اندلعت معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام في الغوطة الغربية يريف العاصمة دمشق اليوم السبت تمكن من خلالها الثوار استرجاع جميع النقط التي تقدمت إليها قوات النظام مدعومة بمليشيات طائفية خلال الأيام الماضية في المنطقة.
 
وقال ثوار اتحاد جبل الشيخ أنّ عناصره تمكنت من استعادة السيطرة على جميع المناطق في تلة بردعيا في الغوطة الغربية يريف دمشق بعد معارك عنيفة مع قوات النظام استمرت عدّة ساعات، ترافقت المعارك بقصف صاروخي ومدفعي مكثف وغارات جويّة من الطيران الحربي في محاولة لمنع تقدم الثوار في المطقة.
 
في ذات السياق تواصلت المعارك بين الثوار وقوات النظام في الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق، تحديداً على جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما حيث تحاول قوات النظام التقدم في المنطقة منذ عدة أشهر دون أن تتمكن من ذلك، فيما مازالت المعارك على أشدها بين حركة أحرار الشام وقوات النظام في منطقة إدارة المركبات بمدينة حرستا بريف دمشق.
 
وفي سياق اخر قال الدفاع المدني في الغوطة الشرقية أن 6 شهداء ارتقوا في قصف جوي استهدف مدينة عربين، كما استهدفت الطائرات الحربية بصواريخ تحمل قنابل عنقودية عدة مدن وبلدات في الغوطة الشرقية بريف دمشق، مأدى لسقوط عدد كبير من الجرحى بعضهم في حالات خطرة.
 
وتحاول قوات النظام منذ عدة أشهر تحقيق مكاسب عسكرية في غوطتي دمشق الشرقية والغربية، لكنها لم تتمكن لحد الان من إحراز أي انتصارات، فيما تمكن الثوار من تكبيد القوات المهاجمة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى