سوريا

إسرائيل تعلن اغتيال قيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" بدمشق

قالت حركة “الجهاد الإسلامي” أن الطائرات الاسرائيلة قامت باستهدف منزل أحد القياديين التابعين لها في العاصمة دمشق فجر اليوم الثلاثاء والذي يدعى “أكرم العجوري” .
جاء ذلك في بيان لها أكدت فيه، أن الاستهداف أسفر عن مقتل نجل القيادي جراء الغارات الاسرائيلة التي استهدفت منزله فجر اليوم وأن “العجوري” يشغل منصب عضو المكتب السياسي للحركة دون ذكر أي تفاصيل أخرى.
من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي، اغتياله قيادي كبير في “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” بعد استهداف منزله في دمشق.
وفي سياق متصل أعلن الجيش الإسرائيلي في بيانه أنه وبعملية مشتركة بين الجيش الإسرائيلي والأمن العام، تمت المصادقة عليها من قبل وزير رئيس الوزراء ووزير الدفاع تمكن من اغتيال أبرز قادة حركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع “غزة” بفلسطين.
حيث أكدت “حركة الجهاد” نبأ مقتل”بهاء أبو العطا” وزوجته جراء الهجوم في بيان لها ، وأعلنت فيه رفع الجاهزية لمقاتليها مؤكدةً أن الرد سيكون قاسي وليس له حدود بحسب البيان
يذكر أن “سرايا القدس” وهي الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” أعلنت في وقت سابق قيامها بإطلاق رشقات صاروخية كبيرة تجاه المستوطنات الاسرائيلية في “تل أبيب و القدس و سديروت و الخضيرة وأسدود” معلنتاً تحقيق إصابات مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى